طلاب وطالبات مدارس العلوم والتقنية

طلاب وطالبات مدارس العلوم والتقنية

كل طلاب وطالبات مدارس العلوم والتقنية وكل مايخص مدرستنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحذير طبي من مخاطر تأجيل الحمل والولادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زوزو الاعظميه
حشاش امطفي
حشاش امطفي


عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 12/07/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: تحذير طبي من مخاطر تأجيل الحمل والولادة   الأربعاء يوليو 22, 2009 7:07 pm

بعض النساء يعتقدن أنهن غير مستعدات للحمل والولادة لانشغالهن بالعمل أو بالدراسة أو بأي أمر آخر من أمور الحياة، أو أنهن يردن الاستفادة من أطول شهر عسل ممكن قبل هموم الحمل والولادة والأطفال.. فهذه كلها أمور يمكنها الانتظار حسب اعتقادهن، لماذا العجلة؟
للرد على هذا الرأي يقول الأطباء أن أفضل سن للحمل والولادة يكون بين العشرين والخامسة والثلاثين ، لأن خصوبة المرأة تشهد انخفاضاً حاداً بعد هذه السن وترتفع معها نسبة الإجهاض وتعقيدات الحمل ومشكلاته الصحية.
وفي تقرير أصدره اثنان من الأطباء المتخصصين في الولايات المتحدة هما مايكل شابمان ومانديش دانجال، تحذير من التمثل بنجمات السينما والغناء اللواتي حملن وولدن بعد الخامسة والثلاثين أمثال نيكول كيدمان (41 عاماً) ومادونا (43 عاماً) وهولي هانتر (47 عاماً)، فهذه الحالات كما يقول الطبيبان تعطي انطباعاً خاطئاً عن الحمل والولادة في سن متأخرة.
وقال الطبيبان ان الخدعة في الموضوع هي أن الناس لا يعرفون كل الحقيقة، فمعظم هذه الحالات مع مشاهير السينما والفن يتم فيها الحمل بتخصيب بويضات من متبرعة شابة وليس بتخصيب بويضة فنانة متقدمة في السن.
ويطالب الطبيبان الجهات المعنية بالمساعدة على محو الأمية الصحية لأن عدم معرفة الحقائق عن الحمل والولادة يزيد الأمر تعقيداً.
وفي دراسة عن نتائج استطلاع شمل أكثر من خمسة آلاف سيدة تتراوح أعمارهن بين 30 و49 عاماً لم يسبق لهن أن وضعن أطفالاً، أعربت51% من النساء المشاركات فيه عن اعتقادهن بإمكانية الحمل في أي وقت يردن، وأن تكنولوجيا الطب الحديث سوف تضمن لهن تحقيق حلم الأمومة.
وأشار واضعو التقرير إلى أن هناك سوء فهم للحقائق الطبية، فللتكنولوجيا الحديثة حدود يستحيل تجاوزها، على الأقل في المستقبل المنظور، وأن التقدم في السن يحول دون تحقيق المستحيلات.
وللتدليل على صحة هذا الرأي يقول واضعو التقرير ان طريقة «أطفال الأنابيب» تحقق نجاحاً بنسبة 31% حين يكون عمر السيدة دون الخامسة والثلاثين، لكن النسبة تنخفض لتصبح 5% فقط حين يتجاوز العمر الثانية والأربعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سـهـر
حشاش ديلعب لعب
حشاش ديلعب لعب
avatar

عدد المساهمات : 569
تاريخ التسجيل : 12/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: تحذير طبي من مخاطر تأجيل الحمل والولادة   الخميس يوليو 23, 2009 12:03 am

يسلمووو على المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحذير طبي من مخاطر تأجيل الحمل والولادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طلاب وطالبات مدارس العلوم والتقنية  :: الاقسام الاجتــ،،ــماعية :: قسم البنوتات-
انتقل الى: